الجمعة، 5 ديسمبر 2014
12:07 ص

جوجل تقدم حلاً لأحد أكثر المشاكل إزعاجاً على الإنترنت

السلام عليكم ورحمة الله وركاته
معكم سمير سلطاني من مدونة حاسوبي

إذا كان هناك شيء أكثر إزعاجاً من مطالبة المواقع لنا باستخدام كلمات مرور معقدة، فهو بلا شك محاولة فك ألغاز الرموز (المبينة في الصورة أعلاه) التي تستخدمها المواقع لتحديد ما إذا كنا أناسأً حقيقيين أم مجرد حواسيب تهدف لإنشاء حسابات مخصصة للاحتيال.
وقد نشرت صحيفة “وول ستريت” تقريراً مفاده أن جوجل توصلت إلى حل رائع هذه المشكلة لا يقلل فقط من تعرضنا لهذه الرموز، بل يتضمن عرض صور لحيوانات جميلة وأليفة. يقلل هذا الحل من تعرض المستخدمين ومشاهدتهم لهذه الرموز، ففي معظم الأوقات كل مايتطلب الأمر منهم هو وضع إشارة على مربع يقول؛ ” أنا لست روبوتاً”، حيث قررت جوجل أن تطلب حل هذه الرموز فقط عندما تلاحظ أي سلوك مريب كإنشاء حساب من عناوين IP مشبوهة أو إنشاء عدة حسابات في وقت قصير على الموقع نفسه. لكن هذا الأمر لا يتوقف عند هذا الحد بل إنه يصبح أكثر إمتاعأً على الهواتف المحمولة.

وكتبت صحيفة وول ستريت حول هذا قائلة؛ ” على الهواتف المحمولة، تسمح أداة جوجل الجديدة للمستخدمين بمطابقة الصور بدلاً من كتابة بعض النصوص غير المفهومة، فعلى سبيل المثال يمكن لجوجل أن تظهر صورة لديك رومي، ومن ثم يتوجب على المستخدمين أن ينقروا على صور أخرى لديك رومي من بين صور لكلاب أو قطط”.

0 commentaires:

إرسال تعليق

لا تنسى ان تشارك samir soltani بتعليقك
او نشر الموظوع جزاك الله خيرا